عن المدون

حازم بن صالح المحيميدي

خبير في خصوصية و أمن المعلومات. حصلت على درجة الدكتوراة من كلية علوم الحاسب في جامعة كارنيجي ميلون. خلال دراسة الدكتوراة، أجريت أبحاث وطورت مشاريع وتقنيات تساعد المستخدمين على حماية معلوماتهم مع ضرورة أن تكون سهلة الاستخدام و دون الحاجة لخلفية تقنية أو أمنية. يطلق على هذا التخصص (Usable Privacy and Security) وهو تخصص فرعي داخل تخصص أمن وخصوصية المعلومات (Computer Security and Privacy). كانت رسالتي للدكتوراة بعنوان: Helping Mobile Users Manage their Privacy through Nudges ويمكن الحصول عليها من خلال هذا الرابط. نشرت كباحث رئيس وباحث مساعد سبعة أبحاث نشرت في أفضل المؤتمرات العلمية في التخصص. يمكن الاطلاع على هذه الابحاث على هذا الرابط.

سبق لي العمل مع فريق أمن المعلومات في متصفح الانترنت كروم (Chrome) في شركة قوقل (Google) خلال صيف ٢٠١٣. أثناء تواجدي في قوقل، عملت مع فريق أمن المعلومات في متصفح الانترنت كروم (Chrome) لتطوير التنبيهات الأمنية (Security Warnings) مثل تنبيهات الاتصال الآمن (SSL warnings) و تنبيهات الحماية من الاصطياد الإلكتروني (Phishing warnings) و تنبيهات الحماية من البرمجيات الخبيثة و الفايروسات (Malware warnings).

في عام ٢٠١٤، أصبحت (وما زلت) متخصصا معتمدا في إدارة مشاريع خصوصية معلومات (Certified Information Privacy Manager CIPM) بعد حصولي على شهادة (CIPM) من المنظمة الدولية لمحترفي خصوصي المعلومات (Internationl Association of Privacy Professionals IAPP).

أعمل حاليا في المركز الوطني لتقنية أمن المعلومات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. يمكن الإطلاع على خبراتي الوظيفية على هذا الرابط.

One thought on “عن المدون

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s